بالصور .."مرسيدس" تكشف عن شاشة 56 بوصة ستطرح في سيارة كهربائية فخمة

ارقام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت "مرسيدس" النقاب عن شاشة "هايبر سكرين" ضخمة بحجم 56 بوصة منحنية تعمل باللمس والتي ستظهر للمرة الأولى في سيارتها الكهربائية السيدان الفخمة "إي كيو إس" التي ستطرح للبيع في وقت لاحق هذا العام. 

 

وتضم "هايبر سكرين" عدة شاشات داخل لوح زجاجي واحد منحني، يمتد بالكامل من جانب واحد في مقدمة السيارة إلى الجانب الآخر عبر عرض السيارة بالكامل، من أجل تقديم رؤية خالية من التشويه للجميع. 

 

وتشمل الشاشة ميزات مثل عداد السرعة الرقمي فوق عجلة القيادة، وأدوات التحكم في التهوية على كل من الجانبين، إضافة إلى نظام كامل للمعلومات والترفيه في منتصفها مثل أدوات التحكم في الراديو والجوال. 

 

وذكرت "مرسيدس" أن الشاشة تستخدم الذكاء الاصطناعي أيضًا لتقدم خاصية تتعرف على عادات السائق والركاب، حتى يتمكن النظام من اقتراح بعض الوظائف وتقليل الحاجة إلى التمرير عبر القوائم الفرعية أو تقديم أوامر صوتية يمكن أن تصرف الانتباه عن الطريق. 

 

ولتوضيح تلك الخاصية، فعلى سبيل المثال يتصل السائق عادة بشخص ما في وقت محدد في أيام معينة، وبالتالي يمكن للشاشة اقتراح مكالمة هذا الشخص في المرة القادمة، من أجل التوفير على السائق عناء البحث في جهات الاتصال. 

 

وأضافت الشركة أن كافة الاقتراحات التي تقدمها الشاشة مرتبطة بملف تعريف المستخدم، فإذا كان شخص آخر يقود السيارة فلن يتم تقديم هذه المقترحات له بل ستعرض الشاشة مقترحات أخرى بناءً على تفضيلاته. 

 

ومن الممكن للسائقين المختلفين أو الركاب حفظ الإعدادات الخاصة بهم لميزات مثل تعديل المقاعد أو التدفئة فضلاً عن الإضاءة الداخلية، إذ إن نظام "إي كيو إس" قادر على التعرف على المستخدمين المختلفين باستخدام مستشعر بصمة الإصبع في الشاشة التي تعمل باللمس. 

 

وذكرت الشركة في السابق أن تظامها للمعلومات والترفيه قادر أيضًا على التعرف على صوت ووجه المستخدمين. 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق