كيف يجب أن يستعد رواد الأعمال للعام الجديد؟

ارقام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

10 أشياء ينبغي على رواد الأعمال تجنبها في 2021

النقطة

الشرح

1- فقدان التركيز


- عندما ينسى رائد الأعمال السبب الذي من أجله أطلق عمله التجاري، فهو بذلك يكون على طريق الفشل، ويشمل ذلك عدم الاهتمام بالعملاء، وعدم القدرة على علاج مخاوفهم، وتلبية احتياجاتهم من خلال منتج أو خدمة.

 

- من المهم أن يكون رائد الأعمال على علم باحتياجات العملاء، وأن يطور منتجاته وخدماته باستمرار لتلبية هذه الاحتياجات، كما أنه من المهم أيضًا التواصل مع العملاء باستمرار، وتقييم العمل لضمان عدم الخروج عن المسار.
 

2- الافتقار إلى القيادة


- تشمل القيادة التنظيمية العديد من المفاهيم، ففي حين تمثل المبيعات والتسويق والعمليات وإدارة شؤون الموظفين أهمية كبيرة للشركات، فإن القرارات تمثل أهمية لا يمكن إغفالها، فحين تتخذ الشركات قرارات خاطئة يكون ذلك بداية لفشلها، لذلك من المهم أن يركز رواد الأعمال في 2021 على القيادة وخلق القيمة.
 

3- عدم الاهتمام بالموظفين


- إذا لم يكن الموظفون سعداء، ولديهم حافز وحماس لتقديم أفضل ما لديهم، فمن المستحيل أن يقدموا خدمة جيدة للعملاء، لذلك تركز الشركات الناجحة دومًا على إرضاء موظفيها، وتجعل ذلك أولوية بالنسبة لها.
 

4- عدم العمل مع شركاء


- تبحث الشركات الناجحة دومًا عن فرص للعمل مع آخرين، كما أن القادة الناجحين يدركون جيدًا أن التعاون هو أساس أي نجاح، لذلك من المهم أن يبحث رائد الأعمال عن شركاء يمكنه بدء العمل معهم.
 

5- بناء الحواجز


- الشركات الناجحة تهدم أي حواجز تمنعها من التواصل مع الآخرين، بمن في ذلك الموظفون والشركات المنافسة والمنظمات الصناعية، والجمعيات، ووسائل الإعلام، لذلك من المهم أن يركز رواد الأعمال في 2021 على خلق فرص للتواصل مع الآخرين.
 

6- تجاهل العملاء


- تركز العديد من الشركات كثيرًا على تطوير منتجاتها وخدماتها، لكنها من ناحية أخرى تهمل العملاء وتهمل التواصل معهم، مما يؤدي في النهاية إلى إنتاج منتجات لا تلبي الاحتياجات الحقيقية للعملاء، وبالتالي انخفاض الإيرادات وتدهور الشركة.
 

7- عدم المساءلة


- المساءلة أساس نجاح الشركات، وقد أثبتت العديد من الدراسات أن المساءلة الشخصية والتنظيمية تساعد على زيادة فرص تحقيق هدف ما، لذلك من المهم أن يهتم رواد الأعمال في 2021 بفكرة المساءلة والمحاسبة.
 

8- تجنب المخاطرة


- تواجه العديد من الصناعات الآن تحديات كثيرة بسبب تجنبها للمخاطرة، فعلى سبيل المثال تقاوم الصناعات الخدمية مثل المحاسبة والقانون تبني التقنيات الحديثة، وترفض التكيف مع طريقة العمل الجديدة، ويحد ذلك من الفرص التي يمكن أن تستكشفها هذه الصناعات، ويحد من إمكانية زيادة إيراداتها.

 

- من المهم أن يحرص رائد الأعمال في 2021 على استكشاف الفرص الجديدة، وتبني التقنيات التي يمكنها أن تساعده على تطوير أعماله وزيادة أرباحه.
 

9- عدم وجود معايير


- من المستحيل أن تنجح أي شركة بدون معايير محددة مثل معايير الأمان والتشغيل والصيانة، فقد يؤدي نقص مثل هذه المعايير في بعض الصناعات إلى كوارث، لذلك من المهم أن يحدد رائد الأعمال المعايير الذي سيسير العمل وفقها في شركته.
 

10- المبالغة في الاهتمام بما يفعله المنافسون


- تركز العديد من الشركات على المنافسين وما يفعلونه بشكل مبالغ به، لدرجة تجعلهم يتوقفون عن الابتكار، لذلك ينصح الخبراء رواد الأعمال بتجنب ذلك، والتركيز بدلاً من ذلك على تطوير منتجات الشركة وخدماتها، وجعلها أكثر قيمة للعملاء.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق